هل تعاني من نفقات التسويق الرقمي؟ دعنا نساعدك على خفض تكاليفك إلى النصف دون أي انخفاض في مبيعاتك! اعرض علامتك التجارية لأولئك الذين يبحثون عن خدماتك أو منتجاتك ، دعنا نساعد موقعك على الويب في تصدر نتائج بحث Google دون الحاجة إلى إعلانات مدفوعة باهظة الثمن.
حاليا ، يعد تحسين محركات البحث هدفا تسعى إليه الشركات الكبيرة في جميع أنحاء العالم. وحيث إن الحصول على مكانة واعتراف محركات البحث على الموقع الإلكتروني لأي شركة، يعني اعترافا صريحا بنجاحها وقدرتها على المنافسة.
كما أنه يؤثر على حركة مرور موقع هذه الشركة أو تلك ، ويساهم بشكل مباشر في نجاحها أو فشلها. لذلك ، إذا كنت ترغب في تحقيق انتشار أوسع في مجالك ، فإن بوابتك الواسعة هي قدرات Google من خلال صفحة نتائج البحث الخاصة بها.
ما هو كبار المسئولين الاقتصاديين؟
SEO هو اختصار ل Search Engine Optimization ، أو "تحسين محرك البحث" ويعبر عن الممارسات التي تهدف إلى زيادة ورفع جودة حركة المرور على الويب (عدد الزيارات إلى موقع ويب معين) ، من خلال نتائج البحث غير المدفوعة على محركات البحث ، ما يعرف باسم "نتائج البحث المجانية" يعني البحث العادي غير المدفوع.
على الرغم من أن المصطلح هو اختصار ل "تحسين محرك البحث" ، إلا أن هذا المفهوم يتعلق بالأشخاص أكثر من محركات البحث. وهو يتعلق:
- فهم ما يبحث عنه المستخدمون على الويب.
- الإجابات التي يسعون إلى العثور عليها.
- الكلمات التي يستخدمونها في أبحاثهم.
- نوع المحتوى الذي يبحثون عنه.
عندما تتمكن من تحديد هذه الأشياء ، ستتمكن من توصيل المستخدمين الذين يبحثون على الإنترنت بالحلول المناسبة التي يقدمها موقع الويب الخاص بك. تجدر الإشارة إلى أن SEO عبارة عن عملة ذات وجهين، حيث يتمثل الوجه الأول في معرفة ما يبحث عنه المستخدمون على الإنترنت، بينما يتمثل الوجه الثاني في توفير هذه المعلومات بطريقة يمكن لمحركات البحث العثور عليها وفهمها حتى يتمكنوا من توصيلها للمستخدمين.
هل تحسين محركات البحث مهم؟
على الرغم من أن الإعلانات المدفوعة ومنصات التواصل الاجتماعي قادرة على جذب المزيد من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك ، إلا أن معظم حركة المرور عبر الإنترنت تأتي من محركات البحث.
ليس ذلك فحسب ، بل تبدو نتائج البحث المجانية للباحثين المحترفين أكثر موثوقية وتحصل على نقرات أكثر من الإعلانات المدفوعة. اعتبارا من نتائج البحث المعروضة للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية ، ينقر المستخدمون على 2.8٪ فقط من النتائج المدفوعة.
ليس ذلك فحسب ، حيث أن تحسين محركات البحث هو طريقة التسويق عبر الإنترنت الوحيدة التي ، إذا استخدمتها بشكل جيد ، ستجلب لك أرباحا مستمرة ونتائج مرضية دائما. إذا وضعت محتوى ذا صلة يستحق أن يظهر في صفحة نتائج البحث للحصول على كلمة رئيسية مناسبة ، فستزداد زيارات موقعك بمرور الوقت مجانا. في حين أن تسويق المحتوى بوسائل أخرى يتطلب الدفع المستمر للأموال من أجل زيادة عدد الزيارات وعدد الزوار.
وعلى الرغم من أن محركات البحث المختلفة أصبحت أكثر ذكاء ، إلا أنها لا تزال بحاجة إلى مساعدتك. لذلك ، يجب عليك تحسين موقعك حتى يتمكن من تقديم المعلومات بشكل أفضل إلى محرك البحث ، بحيث يمكن لهذا الأخير العثور على هذه المعلومات وفهرستها ثم عرضها في صفحة النتائج.
كيف يمكننا مساعدتك؟
المحتوى المميز:
باختصار ، عليك أن تسأل نفسك: هل يجيب المحتوى الخاص بي على أسئلة الجمهور؟ هل يمكنني تقديم حل لمشاكلهم مع الخدمات التي أقدمها؟ في الواقع ، يريد الجميع محتوى فريدا ومفيدا وجذابا في نفس الوقت ، وإذا حققت ذلك ، فستحصل على النتائج الأولى في البحث.
أهم الكلمات المفتاحية:
في الواقع، هذا المعيار سهل ومستحيل في الوقت نفسه، حيث أنه من السهل استخدام الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية للجمهور، ولكن العثور عليها ومعرفتها يتطلب أن تكون على دراية تامة بما يحدث من حولك، وأن تكتشف ما يتطلبه سوق العمل. بالإضافة إلى استخدام بعض الأدوات التي تمكنك من معرفة الكلمات ذات الصدى العالي خلال هذه الفترة على سبيل المثال.
أهم هذه الأدوات المجانية هي: اتجاهات Google ، مخطط الكلمات الرئيسية من Google.
تحديث المحتوى باستمرار:
نظرا لأن عناكب البحث تصل باستمرار إلى المقالات المنشورة ، فمن الأفضل إضافة معلومات جديدة. قد يكون من المفيد تضمين فيديو جديد حول المعلومات السابقة في مقالتك، ولا تنس تحديث التاريخ الذي تجري فيه أي تغييرات.
الاهتمام بالروابط الداخلية والخارجية:
يرتبط وجوده مباشرة ب PageRank الخاص بك ، لأنه يمنح متصفح موقعك فرصة أكبر لجمع المزيد من المعلومات.
وهذا يؤدي إلى شعور زوارك بأنها غنية بالمعرفة، مما يساهم في زيادة زياراتهم وتصفحهم لموقعك بالتأكيد.
سرعة تحميل الصفحة:
حاول دائما الاهتمام بتجربة المستخدم ، وحاول إدخال موقعك أكثر من مرة للتأكد من أنه يستجيب بسرعة عند النقر على رابطه. تأكد من أن مواقع الويب البطيئة تبعد الزوار دون العودة إليهم!
تحسين معدلات النقر على الموقع:
إنها تقف على معدل نسبة النقر إلى الظهور ، والتي تعني معدل النقر إلى الظهور. يتم تحسين معدل النقر من خلال التمييز بين المحتوى على صفحتك ، والعناية بشكل خاص بالعناوين الجذابة ، بالإضافة إلى معلومات ووصف الصفحة أيضا.
لذلك ، فإن العناية بالمحتوى أمر مهم للغاية ، لأنه العامل الأول الذي يساعد موقعك على الظهور في الجزء العلوي من نتائج بحث Google.
ولكن هل هناك أي نصائح مفضلة للمحتوى الفريد الخاص بك؟ هناك بلا شك عوامل يعتمد عليها نجاح موقعك ، ويجب التعرف عليها.