أهم 15 اتجاهًا لتصميم واجهة المستخدم/تجربة المستخدم يجب اتباعها في عام 2023

تطوير مواقع الويب في دبي وأبو ظبي تصميم مواقع الويب في دبي وأبو ظبي التسويق الرقمي في دبي وأبو ظبي إدارة وسائل التواصل الاجتماعي في دبي وأبو ظبي تطوير تطبيقات الهاتف المحمول في دبي وأبو ظبي إعلانات جوجل في دبي وأبو ظبي تحسين محركات البحث في دبي وأبو ظبي UI UX في دبي وأبو ظبي العلامة التجارية في دبي ووكالة أبو ظبي للتسويق في دبي وأبو ظبي

في هذا العالم المتقدم الذي يتطور فيه التصميم التكنولوجي يوميًا، تظهر أيضًا اتجاهات جديدة في تصميم واجهة المستخدم/تجربة المستخدم. تعد تجربة المستخدم (UX) وتصميمات واجهة المستخدم (UI) من أهم العوامل التي تلعب دورًا في جمع المزيد من الحشود على موقع الويب من خلال UX. هناك اتجاهات تصميمية جديدة تظهر في تصميمات UX (تجربة المستخدم) حول العالم. تصميم تجربة المستخدم هو التأثير البصري الذي يقدم علامتك التجارية أمام الجمهور بطريقة تجعلهم يصبحون عملاء بعد فترة. يعد التعبير الأول عن المنتجات مهمًا جدًا للعلامة التجارية لأنه يتوقع تجربة المستخدم من خلال تصميم تجربة المستخدم.

بغض النظر عما إذا كان منتجك قيمًا ومفيدًا، تصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم في دبي وأبو ظبي لا يزال سيئًا وعفا عليه الزمن، فلن تحصل على حركة المرور المطلوبة. في سوق التصميم الحديث الناشئ، من الضروري التحديث وفقًا لاتجاهات التصميم. بدون اتباع اتجاهات تصميم واجهة المستخدم/تجربة المستخدم الجديدة وتكييفها، لن تتمكن من التنافس بكفاءة ضد منافسيك. سنناقش هنا في هذه المقالة بعض اتجاهات تجربة المستخدم لتصميمات تجربة المستخدم التي يجب البحث عنها في عام 2023. سيساعدك هذا على فهم اتجاه تجربة المستخدم الذي يناسب علامتك التجارية بشكل أفضل للحصول على المزيد من الزيارات من المستخدمين وتحديد تجربة المستخدم.

تصميم الحياة

تصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم في دبي وأبو ظبي في الماضي، كانت التصاميم تتمحور حول المستخدم، ولكن الاتجاهات المتزايدة للاحتباس الحراري والقضايا البيئية قد غيرت اتجاه تجربة المستخدم وفقًا لتجربة المستخدم. تتجه اتجاهات واجهة المستخدم/تجربة المستخدم في الوقت الحاضر وفي المستقبل نحو تصميمات تجربة المستخدم التي تركز على الحياة. تصميمات واجهة المستخدم/تجربة المستخدم التي تركز على الحياة هي تلك التي تركز بشكل أكبر على التأثيرات البيئية للمنتج. ينجذب بسهولة المستخدمين الأكثر صداقة للبيئة إلى هذه الأنواع من التصاميم.

 

مرئيات ثلاثية الأبعاد

تجذب تصميمات UI/UX الفريدة والحديثة المستخدمين دائمًا وتجعلهم متمسكين بعلامتك التجارية. لقد انتهى وقت الصور ثنائية الأبعاد، ويتجه تصميم اتجاهات تجربة المستخدم نحو تجارب ثلاثية الأبعاد مذهلة لإضافة المزيد إلى تجربة المستخدم. تعد التجربة ثلاثية الأبعاد أكثر جاذبية نظرًا لعمق ووضوح التصميم الذي توفره للمستخدمين. يمكن استخدام الظلال والرسوم المتحركة وتأثيرات الطبقات في العرض التقديمي ثلاثي الأبعاد للتصميم. لا تقتصر التصميمات ثلاثية الأبعاد على الصور والصور فحسب، بل تتجه أيضًا نحو سرد القصص لجذب المزيد من الحركة من خلال التصميم الجذاب.

 

التحكم في لفتة الهواء

إنها اتجاهات تصميم الأجهزة المحمولة الجديدة في تجربة المستخدم التي تمكن إيماءات الجسم من القيام بعمل ما. ومن الممكن أيضًا التقاط صورة شخصية من خلال إظهار إيماءة راحة اليد أمام الكاميرا. لقد تغيرت الأمور كثيرًا مع ظهور شاشات اللمس ونسبة العرض إلى الارتفاع العالية لواجهات الأجهزة المحمولة. اكتسبت هذه التقنية مزيدًا من القوة مع اتجاه UX للتحكم بالإيماءات الهوائية حيث تتيح للمستخدمين استخدام الهاتف المحمول دون لمس الشاشة بمجرد إظهار راحة اليد أو التلويح باليد أو الضغط على الأصابع.

 

الرسوم المتحركة

تلعب الرسوم المتحركة التي تعمل بالتمرير دورًا مثيرًا للدهشة في جذب المستخدمين وإضافة تأثير مذهل إلى تجربة المستخدم من خلال تجربة المستخدم. يعبر UX عن محتوى مثل رواية القصص ويبقي العملاء على تواصل. تستخدم شركة Apple أيضًا هذا الاتجاه من تجربة المستخدم للحصول على المزيد من الجذب وجعل المستخدمين يشعرون وكأنهم جزء من العلامة التجارية والقصة.

 

نهج المحمول أولاً

يتحول الناس هذه الأيام نحو منتجات أكثر سهولة ويفضلون الهواتف المحمولة بدلاً من أجهزة الكمبيوتر. لذلك، مع هذا الاتجاه المتزايد في تجربة المستخدم، تحتاج أيضًا إلى التحرك نحو تصميم تجربة المستخدم لتجربة المستخدم التي لا تناسب أجهزة الكمبيوتر فحسب، بل تنظر أيضًا إلى شاشة الهاتف المحمول. يفضل مصممو الويب نهج الهاتف المحمول أولاً بسبب الاستخدام المتزايد للهواتف المحمولة. يفضل الناس حجز التذاكر وشراء البضائع وحجز الطاولات في المطاعم عبر هواتفهم المحمولة. علاوة على ذلك، يتغير التفضيل أيضًا لأن تصميم تجربة المستخدم هو أسهل طريقة لفهم المزيد من المستخدمين والعملاء.

 

الطباعة

تعد الطباعة أحد العوامل الحاسمة في جذب انتباه المستهلكين وزيادة تجربة المستخدم. يعد اختيار نمط الخط بحكمة واستخدامه بشكل مناسب لعرض المحتوى على موقع الويب أمرًا حيويًا لتصميم تجربة المستخدم. عادةً ما يبحث الأشخاص عن معلومات على مواقع الويب التي يمكن فحصها بسهولة، ويمكن أن يساعدهم نمط الخط في القيام بذلك. من المحتمل أن تعتمد مواقع متعددة على الطباعة للحصول على المزيد من الزيارات من المستخدمين.

 

كتابة واجهة المستخدم/تجربة المستخدم

تعد كتابة التعبير على الموقع أمرًا مهمًا للغاية حيث يلاحظ المستخدمون نبرة الصوت أثناء فحص المحتوى. نمط الخط ونبرة الصوت لهما نفس القدر من الأهمية لجذب المستخدمين. يجب أن تتضمن كتابة واجهة المستخدم وتجربة المستخدم جملًا قصيرة. وهذا يسهل على المستخدمين استيعاب المعلومات ومكان وجود سياسة العلامة التجارية ومنتجاتها، إلى جانب العلامة التجارية المفيدة التي يمكن أن توفرها. ما عليك سوى التعبير عن وجهة نظرك بشكل فعال بكلمات أقل.

 

خلفية ملونة

تتزايد اتجاهات التصميم في UX/UI لاستخدام الخلفيات الباهتة والملونة. يركز المصممون على استخدام ما يصل إلى 10 ألوان في الخلفية بدلاً من استخدام 2-3 ألوان بتدرج خطي يعطي مظهرًا جذابًا لتصميم تجربة المستخدم.

الأمن والمصادقة

يعد الحفاظ على أمان الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر ومصادقتها أمرًا ضروريًا لتجنب أي حادث مؤسف. يتم نسيان كلمات المرور بسهولة، ويمكن لأي شخص أن يقع في مشكلة. يفضل الأشخاص هذه الأيام الحصول على المصادقة باستخدام بصمة الإصبع أو قفل الوجه. توفر الهواتف المحمولة واجهة المستخدم بقفل الوجه أو قفل بصمة الإصبع لضمان أمان البيانات.

اضافة الطابع الشخصي

تجذب اتجاهات تصميم تجربة المستخدم التي تلبي احتياجات الزوار وتعبر عن تصميم تجربة المستخدم المخصصة المزيد من الاهتمام. ومع ذلك، إذا لم تكن هناك خبرة شخصية في تصميم تجربة المستخدم، فسيبتعد العملاء بسهولة عن علامتك التجارية. لجذب تدفق العملاء نحو علامتك التجارية والحفاظ عليه، تأكد من حصول المستخدمين على تصميم تجربة المستخدم المخصص.

تصاميم للشاشات الكبيرة

لا تركز تصاميم UX على صنع تصميمات مناسبة للهواتف المحمولة فحسب، بل تركز أيضًا على إنشاء تطبيقات مناسبة للشاشات الأكبر حجمًا وتعزيز تجربة المستخدم. هناك تطبيقات محمولة غير مناسبة لأجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية. ومع ظهور اتجاهات تجربة المستخدم، أصبح الاتجاه أيضًا هو إنشاء تصميم لا يعمل بكفاءة على الأجهزة المحمولة فحسب، بل أيضًا على الأجهزة اللوحية والهواتف القابلة للطي.

تجارب الواقع الافتراضي والواقع المعزز

ينمو الواقع الافتراضي والواقع المعزز عالميًا ولا يقتصران على الألعاب فقط. يتم استخدامه لأغراض مختلفة هذه الأيام، مثل البيع بالتجزئة، والسفر، وتصنيع السيارات، والتعليم. يمكن أن يؤدي تطبيق الواقع الافتراضي والمعزز على تصميمات تجربة المستخدم إلى تحسين كفاءة العمل وتقليل الأخطاء.

تصميم الحركة

يشعر المستخدمون بالملل من خلال النظر إلى الصور الثابتة والثابتة على موقع الويب. ومع ذلك، فإن الكائنات والرسوم المتحركة التي تظهر على الشاشة تضيف المزيد من السحر إليها من خلال تجربة المستخدم وواجهة المستخدم. ينجذب المستخدمون أكثر إلى الرسوم المتحركة. لا يمنح تصميم Motion UX مظهرًا رائعًا للواجهة فحسب، بل يساعد أيضًا في الحصول على المعلومات دون الشعور بالملل.

التصاميم المجردة والرسوم التوضيحية

تجذب الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد انتباه المستخدمين، لكن الطلب المتزايد على الرسوم التوضيحية المجردة وتصميمات UX/UI يحظى بمزيد من الاهتمام. إن إضافة ألوان مجردة ومشرقة مع زوايا مختلفة تعطي مظهرًا آسرًا لتصميم تجربة المستخدم الخاصة بك. باستخدام الرسوم التوضيحية المجردة وSVG في تجربة المستخدم، يمكنك التميز عن المنافسة والحصول على المزيد من الجماهير.

نسيج واقعي

تستخدم العلامات التجارية نسيجًا واقعيًا في تصميمات UX لجعل التجربة واقعية للمستخدمين. القوام غير متساوٍ بحيث يمكن للمستخدمين تجربة الكائنات. الكائنات التي تظهر على الشاشة تعطي إحساسًا حقيقيًا للعين البشرية وتبدو أكثر واقعية.

فيسبوك
تويتر
لينكدين:
بينترست

هل تريد ان تنمي أعمالك؟

يمكننا أن نفعل ذلك معا

دعنا نعمل سوياً

تواصل مع فريقنا اليوم