كيف يكمل تطوير مواقع الويب وتحسين محركات البحث بعضهما البعض

تطوير المواقع وSEO

كصاحب عمل أو متخصص في التسويق، تحديد أهمية ومستوى التركيز الذي يجب تخصيصه بينهما تطوير الموقع و تحسين محركات البحث في دبي وأبو ظبي ليست مسألة اختيار واحد على الآخر.

وكلاهما لهما أهمية متساوية ويجب إعطاؤهما أولوية متساوية. دعونا نناقش المساهمات التي يقدمها كل واحد.

 

أهمية كبار المسئولين الاقتصاديين

إذا لم تستخدم تحسين محركات البحث (SEO)، فلن تُحدث جودة موقع الويب الخاص بك أو منتجاتك فرقًا.

سيظل موقع الويب الخاص بك غير مكتشف ولن يتمكن العملاء المحتملون من إجراء أي عمليات شراء إلا إذا قمت أنت أو أي شخص آخر بمشاركة عنوان URL معهم مباشرةً.

تعمل استراتيجية تحسين محركات البحث الناجحة على تحسين ظهور موقع الويب الخاص بك للأفراد الذين يعتمدون على محركات البحث للعثور على المعلومات وحل المشكلات واستكشاف المنتجات الملائمة التي يمكنها تحسين حياتهم.

 

أهمية تطوير المواقع

إذا كان تحسين محركات البحث (SEO) يركز على مساعدة الأفراد في العثور على موقع الويب الخاص بك وحثهم على النقر عليه، فإن تطوير الويب هو المسؤول عن ضمان تجربة مستخدم إيجابية عند وصولهم.

نهجنا في تطوير الويب ليس فعالاً ومفيدًا، ولن تُحدث جودة منتجاتك وعلامتك التجارية فرقًا.

إذا وصل الأفراد إلى موقع الويب الخاص بك ورأوا أنه بطيء أو سيئ التنظيم أو غير واضح أو ببساطة غير ممتع للتنقل فيه، فسوف يغادرون ويختارون أحد مواقع الويب المنافسة بدلاً من ذلك.

كيف يتعاون تطوير الويب وتحسين محركات البحث مع بعضهما البعض؟

إن تحسين محركات البحث وتطوير الويب لهما نفس المستوى من الأهمية.

يمكن أن يكون للعديد من عناصر إنشاء موقع الويب تأثير مباشر على تحسين محرك البحث (SEO) الخاص بالموقع. يعد تحسين محركات البحث (SEO) عنصرًا أساسيًا في إنشاء موقع ويب وتشغيله بنجاح، لذلك يجب على مطوري الويب مراعاة هذه الفكرة باستمرار أثناء عملهم.

هناك العديد من المزايا لضمان إعطاء الأولوية لتحسين محركات البحث منذ بداية تطوير الويب. 

  • سيظهر الموقع أداءً محسنًا منذ اليوم الأول.
  • يعد إنشاء موقع ويب مع التركيز على تحسين محركات البحث (SEO) أبسط وأكثر فعالية من محاولة حل المشكلات لاحقًا.
  • يعد تطوير موقع ويب للتحسين منذ البداية أسلوبًا أكثر اقتصادا.

في النهاية، إن تحقيق موقع الويب الخاص بك (وربحية عملك) لا يعتمد على تطوير الويب مقابل تحسين محركات البحث؛ بل يعتمد على التآزر بين تطوير الويب وتحسين محركات البحث.

 

تعزيز SEO من خلال 7 تقنيات في تطوير الويب

بعد الحصول على فهم شامل لتأثير تطوير الويب على تحسين محركات البحث (SEO) وأهمية استخدامها المشترك، أصبح من المناسب الآن المضي قدمًا.

دعونا نفحص بمزيد من التفصيل كيف يمكن استخدام تطوير الويب بشكل فعال لتعزيز تحسين محرك البحث (SEO) لموقع الويب الخاص بك.

يجب أن تكون سرعة التحميل أولوية

تذكر أن محركات البحث مثل Google وBing تهدف إلى توفير نتائج بحث مفيدة إلى جانب تجربة مستخدم مُرضية.

علاوة على ذلك، ضع في اعتبارك أن الأبحاث تشير إلى أن الفرد العادي يمتلك فترة انتباه أقل بثانيتين من تلك التي لدى السمكة الذهبية.

وهذا يعني أن مستخدمي الإنترنت لن يتحلوا بالصبر الكافي لانتظار تحميل موقع ويب بطيء. يجب أن يتم تحميل موقع الويب الخاص بك في غضون ثوانٍ قليلة على الأكثر، وإلا فإن هؤلاء الزوار المهمين سينتقلون إلى موقع ويب آخر.

موقع الأمن

يحظى أمان موقع الويب بتقدير كبير من قبل كل من عملائك وGoogle.

إذا أهملت التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يتمتع بإجراءات أمنية كافية، فسيؤدي ذلك حتماً إلى الإضرار بتصنيفاته في محرك البحث. وذلك لأن المستخدمين يطلبون من مواقع الويب أن تكون جديرة بالثقة قبل زيارتها أو إجراء عمليات شراء منها.

في عالم اليوم، أصبحت المخاطر الأمنية المتعلقة بالهجمات السيبرانية، وسرقة البيانات، والمسائل ذات الصلة كبيرة بالفعل.

تجنب المحتوى المكرر

تتمتع برامج الزحف من Google بمدة محدودة لكل موقع ويب يزورونه. إذا كان موقعك يحتوي على مشاكل محتوى مكررة، فهناك احتمال أنك قد تستغل وقت الروبوت الزائر بشكل غير فعال.

هناك أيضًا فرصة لإرباك Google، مما قد يؤدي إلى صعوبات في تحديد الترتيب المناسب للصفحات المكررة. لدى فرق تطوير الويب طرق عديدة لمعالجة مشكلة المحتوى المكرر.

تتمثل بعض الاستراتيجيات التي يجب مراعاتها في استخدام عمليات إعادة التوجيه 301، والاستفادة من Google Search Console لإزالة عناوين URL المكررة، ودمج العلامات الأساسية.

إصلاح أخطاء الزحف

قد تواجه مواقع الويب التي تتم صيانتها بشكل صحيح أحيانًا أخطاء الزحف. جوجل تعترف بهذه الحقيقة. ومع ذلك، إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على أنواع معينة من الأخطاء أو كمية زائدة من الأخطاء، فقد يكون لذلك تأثير سلبي على تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك.

على غرار الطريقة التي يتم بها التعامل مع سرعة الموقع والأمان والمخاوف الحاسمة الأخرى المتعلقة بتطوير الويب مقابل تحسين محركات البحث، تشير وفرة أخطاء الزحف إلى خوارزمية Google إلى أن موقع الويب الخاص بك يفشل في توفير تجربة مُرضية للمستخدم.

إذا كان هناك المزيد من الأخطاء الموجودة، فستزداد فرص مواجهة الزائر لصفحة خطأ والشعور بالإحباط.

تمامًا مثل التعامل مع المحتوى المكرر، يمكن لمطوري الويب الاعتماد على بعض الأساليب الشائعة للتعامل مع أخطاء الزحف. يمكنهم استخدام Google Search Console لتحديد الصفحات التي بها مشكلات على الفور وحل أي مخاوف بسرعة.

تحسين جافا سكريبت

قام Google ومحركات البحث الأخرى بتحسين قدرتها على الزحف إلى JavaScript مقارنة بالماضي. ومع ذلك، فمن المستحسن ضمان إمكانية الوصول الخاصة بك، مع اتخاذ التدابير الاحترازية.

يحتاج مطورو JavaScript إلى مراعاة ربط النصوص الأساسية في محتوى الويب بعناوين URL المقصودة المقابلة. ينقل هذا الأسلوب إشارات تشبه إلى حد كبير تلك التي تنتجها لغة HTML النموذجية، مما يضمن حصول كل صفحة على الاعتراف المناسب بأهميتها وسلطتها.

حافظ على تصميم موقع ويب سريع الاستجابة

وشكلت الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية نسبة ملحوظة بلغت 54.4 بالمائة من إجمالي حركة الإنترنت في عام 2021. وقد زادت الأرقام مقارنة بالسنوات السابقة ومن المتوقع أن تستمر في النمو في المستقبل.

لم يعد مستخدمو الويب يبحثون ببساطة عن قرارات الشراء أثناء أوقات فراغهم. إنهم يبحثون الآن عن الحلول على الفور، حتى عندما يكونون في حالة تنقل بالفعل. وهذا يعني أنه يجب أن يكون لديك موقع ويب متوافق مع الجوّال مع تصميم سريع الاستجابة تمامًا حتى تتمكن من تحمل تكاليفه.

مرة أخرى، هذا الجانب له تأثير كبير على تجربة المستخدم الشاملة وبالتالي يؤثر على التصنيف في محركات البحث.

اجعل محتوى موقع الويب الخاص بك قابلاً للقراءة

في الوقت الحاضر، نادرًا ما يخصص مستخدمو الإنترنت وقتهم لقراءة منشور مدونة كامل أو محتوى ويب بعناية.

إنهم يقومون بتصفح المحتوى من أجل العثور على المعلومات التي يحتاجونها، وبالتالي كلما جعلتهم أكثر ملاءمة للقيام بذلك، كلما كان الأمر أكثر فائدة. لتعزيز سهولة القراءة، حافظ على تصميمات موقع الويب مرتبة وخالية من العناصر غير الضرورية.

لا تقم بتضمين فقرات طويلة من النص في المحتوى الخاص بك. بدلاً من ذلك، استخدم العناوين والعناوين الفرعية لترتيب أجزاء أطول من المحتوى إلى أقسام أصغر وأسهل للفهم. يمكن لعناصر مثل المساحة البيضاء والرسومات ومقاطع الفيديو واختيار الخط الصحيح وغيرها أن تؤثر جميعها على مدى سهولة ومتعة قراءة المحتوى الخاص بك وفهمه.

 

افكار اخيرة

ومن الضروري أن نفهم المقارنة بين تطوير المواقع في دبي وأبو ظبي و تحسين محركات البحث في دبي وأبو ظبي، بالإضافة إلى ديناميكياتهم التعاونية، لتبني استراتيجية تسويق رقمية شاملة.

ومع ذلك، فمن الأهمية بمكان أن يكون لديك محتوى موقع ويب عالي الجودة بكميات كافية. لقد احتل المحتوى دائمًا موقعًا مهيمنًا في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) وكان له دور فعال في تحويل العلامات التجارية إلى كيانات هائلة. وتبقى أهمية المحتوى هذه دون تغيير حتى في العصر الحاضر.

 

فيسبوك
تويتر
لينكدين:
بينترست

هل تريد ان تنمي أعمالك؟

يمكننا أن نفعل ذلك معا

دعنا نعمل سوياً

تواصل مع فريقنا اليوم