اتجاهات مواقع التجارة الإلكترونية الشهيرة لعام 2024

اتجاهات مواقع التجارة الإلكترونية الشائعة لعام 2024

اتجاهات التجارة الإلكترونية

يزودك منشور مدونتنا بتحديثات حول اتجاهات مواقع التجارة الإلكترونية. تتطور صناعة التجارة الإلكترونية باستمرار ومن المهم مواكبة الاتجاهات. لقد قمنا بتجميع قائمة بأكبر الاتجاهات التي يبدو أن لها تأثيرات كبيرة على نجاح الأعمال.

الواقع المعزز

وفقًا لبحث أجرته شركة McKinsey and Company، كان أكثر من نصف المساحين مهتمين باستخدام الواقع المعزز للتسوق في المستقبل. يسمح الواقع المعزز بتطبيق الأشياء الواقعية في عالم رقمي. يتيح ذلك للعملاء عرض المنتجات رقميًا من خلال هواتفهم الذكية.

على سبيل المثال، يمكن لشركة الأثاث استخدام الواقع المعزز من خلال تنفيذه على تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بها. يمكن للعملاء استخدام التطبيق لعرض المنتجات في العالم الحقيقي. يمكنهم أيضًا التفكير في وضع منتجات الأثاث حول منازلهم من خلال مواجهة الكاميرا في المكان الذي يعتزمون وضع المنتج فيه.

الواقع الافتراضي

من ناحية أخرى، يشبه الواقع الافتراضي الواقع المعزز ولكنه يقدم تجربة غامرة للعالم الرقمي فقط دون عناصر الحياة الواقعية. يمكن استخدام الواقع الافتراضي لإنشاء متاجر رقمية بحيث يشعر العملاء وكأنهم موجودون بالفعل في المتجر ويتصفحون المنتجات افتراضيًا. إن تعريف العملاء بالمفهوم الجديد للبيع بالتجزئة الرقمي يمكن أن يؤدي إلى تحسين تجربة العملاء بشكل كبير.

البحث الصوتي

وفقًا للأبحاث، يستخدم أكثر من 60% من المتسوقين عبر الإنترنت البحث الصوتي للبحث عن المنتجات على موقع الويب. يستخدم العملاء البحث الصوتي لتوفير الوقت بدلاً من كتابة نتائج البحث. يتيح البحث الصوتي للعملاء أن يكونوا أكثر كفاءة في البحث ويمكنهم تحسين تجربتهم على موقع الويب الخاص بك.

البحث الصوتي ليس مثاليًا لأنه لا يمكنه فهم جميع أنواع اللهجات والعامية. وهذا يعني أنه يمكن أن يواجه مشاكل ويعرض معلومات غير ذات صلة لأنه لا يفهمها بشكل صحيح. وفي بعض الحالات، يطلب من المستخدمين تكرار ما قالوا، مما قد يستغرق وقتًا طويلاً ويثير إحباط المستخدمين. 

على الرغم من هذه العيوب، يجب أن نفهم أن البحث الصوتي يتحسن باستمرار. مع أخذ ذلك في الاعتبار، يجب أن تبدأ في تحسين المحتوى الخاص بك وتسهيل العثور عليه من خلال البحث الصوتي. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية القيام بذلك:

  • إنشاء ملف تجاري على جوجل
  • قم بإنشاء قائمة أعمال على الصفحات الصفراء
  • أقنع عملائك بنشر تعليقات عن عملك
  • اجعل المحتوى الخاص بك صديقًا لمحركات البحث (SEO).

الذكاء الاصطناعي

شهدت صناعة التجارة الإلكترونية تحسينات كبيرة منذ تطبيق الذكاء الاصطناعي في أعمالها. تفكر الشركات في استخدام الذكاء الاصطناعي في أعمالها لأنه يتيح لها أن تكون أكثر كفاءة في عملها. يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد الشركات على أداء المهام المتكررة ودعم العديد من العمليات التجارية الأخرى. يمكن أن يكون مفيدًا بشكل أساسي لإدارة المخزون لأنه يمكنه تحليل الطلب على منتجات معينة والتنبؤ به والمساعدة في تسجيلها. 

الميزة التي ينبغي النظر في تنفيذها هي محرك بحث مدعوم بالذكاء الاصطناعي على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل سلوك الشراء لدى العملاء واقتراح المنتجات ذات الصلة بهم. تستخدم شركة North Face اقتراحات مدعومة بالذكاء الاصطناعي من خلال سؤال العملاء على سبيل المثال عن المعطف الذي سيرتدونه وأين سيرتدونه. يستخدم الذكاء الاصطناعي تلك المعلومات لاقتراح منتجات مماثلة بناءً على متطلباتها.

Chatbots

تتيح Chatbots للعملاء الحصول على تعليقات فورية حول الأسئلة التي يطرحونها أو حتى توجيه العملاء إلى الأقسام ذات الصلة للحصول على إجابات أكثر تفصيلاً. يرغب بعض الأشخاص في إجراء محادثات هاتفية مع دعم العملاء الفعلي ولكن المزيد من العملاء يتجهون نحو اتجاه برامج الدردشة الآلية. 

إنه فعال للغاية في حل المشكلات الأساسية ولكن يمكنه إعادة توجيه العملاء إلى مكالمة هاتفية مع دعم العملاء إذا شعروا أن الإجابات الواردة من برنامج الدردشة الآلية ليست جيدة بما فيه الكفاية. يمكن أن تكون Chatbots مفيدة لموقع التجارة الإلكترونية حيث يمكنها العمل كمساعدين شخصيين لعملائك. إنها تزيد من القدرة على تقديم خدمة العملاء من خلال تقديم تجربة شخصية لكل عميل.

خيارات الدفع

يبدو أن الدفع ببطاقات الائتمان هو شكل ضروري من أشكال الدفع على شبكة الإنترنت موقع التجارة الإلكترونية. ومع ذلك، يقدم تجار التجزئة عبر الإنترنت الآن للعملاء خيارات دفع متنوعة للاختيار من بينها. وهذا يسمح لهم بالدفع مقابل المنتج من خلال أي طريقة دفع يجدونها مناسبة لهم.

يقدم عدد قليل من تجار التجزئة العملات المشفرة كخيار للدفع على مواقعهم الإلكترونية. على الرغم من أنه يمكنك القول أن العملات المشفرة أصبحت متقلبة، إلا أن هناك عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين يستخدمون العملات المشفرة. هناك طريقة أخرى يضيفها تجار التجزئة إلى مدفوعات المحفظة الرقمية. يعد هذا النوع من الدفع مناسبًا نظرًا لأن عددًا كبيرًا من المستخدمين يشترون المنتجات على هواتفهم المحمولة.

الأدوات والتحليلات الرقمية

أصبح استخدام الأدوات التحليلية الرقمية شائعًا بشكل متزايد في صناعة التجارة الإلكترونية. باستخدام الأدوات التحليلية الرقمية، يمكنك معرفة المنتجات الرائجة على موقع الويب الخاص بك وبالتالي تخزين تلك المنتجات. يمكنك أيضًا استخدام هذه الأدوات لتحديد المنتجات التي لا يتم بيعها بشكل جيد وفهم ما يفضله عملاؤك بشكل أفضل.

محتوى الفيديو

يمكن أن يكون محتوى الفيديو جذابًا لعملائك ويمكن أن يحفزهم على اتخاذ إجراء عند شراء منتجاتك. يمكن أن يساعد عرض منتجاتك في الأحداث المباشرة ومقاطع الفيديو في خلق التعرف على منتجاتك. في حين أن مقاطع الفيديو والأحداث المباشرة يمكن أن تساعد في تعزيز أعمالك، فإن المحتوى القصير يحقق أفضل النتائج.

ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك قصر المحتوى الخاص بك على المحتوى القصير فقط. يمكن أن تساعدك عمليات البث المباشر على سبيل المثال في عرض أعمالك أثناء التفاعل أيضًا مع عملائك من خلال الدردشة المباشرة. لقد كان هناك العديد من عمليات البث المباشر الناجحة على مر السنين. كل هذا يتوقف على الهدف من المحتوى الذي تنشره.

تنفيذ اتجاهات التجارة الإلكترونية في عملك

سيساعدك استخدام اتجاهات التجارة الإلكترونية في خطة عملك على الحفاظ على قدرتك التنافسية في السوق وسيساعدك على جذب المزيد من العملاء. سوف تتطور اتجاهات التجارة الإلكترونية باستمرار وسيكون البقاء على اطلاع بها أمرًا بالغ الأهمية لأنها تلعب دورًا كبيرًا في نجاح موقع الويب الخاص بك. 

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تنفيذ هذه الاتجاهات في عملك، فيمكنك دائمًا التواصل معنا في Codeguru. عبد اللطيف. لدينا فريق من المطورين والمصممين ذوي المهارات العالية والخبرة الذين يمكنهم مساعدتك في إنشاء حضور قوي عبر الإنترنت. يمكننا بناء موقع على شبكة الإنترنت يمكن أن يوفر تجربة تسوق جذابة وتفاعلية لعملائك.

الأسئلة الشائعة

ما هي بعض التحديات التي تواجه شركات التجارة الإلكترونية؟

عند دمج الاتجاهات في أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، قد تواجه تحديات مع نمو عملك. بعض التحديات الشائعة التي تواجهها شركات التجارة الإلكترونية هي أمان البيانات، وزيادة توقعات العملاء، والمنافسة، وغير ذلك الكثير. يمكن أن تكون هذه التحديات ساحقة في البداية، ولكن مع وضع الاستراتيجيات الصحيحة، يمكنك التغلب عليها بسهولة. من الأفضل أن تقوم بتوسيع أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك ببطء بدلاً من التوسع بسرعة كبيرة. 

هل تنمو شركات التجارة الإلكترونية؟

نعم، أعمال التجارة الإلكترونية تتضاعف. السبب وراء شعبيتها هو أنه يمكن للمستهلكين تصفح المنتجات وشرائها في الوقت الذي يناسبهم في أي وقت وفي أي مكان. من الملائم أيضًا للشركات إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية نظرًا لأنه أرخص من شراء متجر فعلي. 

هل ستسيطر التجارة الإلكترونية على المتاجر الفعلية بالكامل؟

على الرغم من أن شركات التجارة الإلكترونية تنمو بمعدل سريع، فمن غير المرجح أن تغلق المتاجر الفعلية أبوابها أمام تجار التجزئة. ستظل الشركات تحتفظ بنموذج مختلط مما يعني أنها تبيع المنتجات عبر الإنترنت وفي المتجر أيضًا. تلعب المتاجر الفعلية أيضًا دورًا كبيرًا في خلق رؤية لشركات التجارة الإلكترونية.

ما هي أفضل طريقة لتحسين الصفحات المقصودة على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بي؟

هناك العديد من الطرق لتحسين الصفحات المقصودة لمنتجك والتي يمكن أن تشمل:

  • استخدام صور عالية الجودة
  • تحسين المحتوى لأوصاف المنتج الخاص بك
  • استخدم استراتيجية الإثبات الاجتماعي
  • أنشئ زرًا للحث على اتخاذ إجراء مصممًا بشكل جيد
  • قم بإنشاء صفحة مقصودة مصممة بشكل جيد

ما هو اتجاه التجارة الإلكترونية الأكثر نجاحًا لعام 2023؟

يمكن أن تختلف اتجاهات مواقع التجارة الإلكترونية الأكثر نجاحًا لعام 2023. أصبح الواقع المعزز شائعًا مؤخرًا وحظي باهتمام كبير من الشركات. يسمح للعملاء بمشاهدة المنتجات في بيئة الحياة الواقعية. يتيح ذلك للعملاء أن يكونوا أكثر تفاعلاً ويجذب الكثير من الاهتمام مما يخلق رؤية أكبر لشركتك لأنه يقدم ميزة جديدة نسبيًا. 

فيسبوك
تويتر
لينكدين:
بينترست

هل تريد ان تنمي أعمالك؟

يمكننا أن نفعل ذلك معا

لنعمل معا.

تواصل مع فريقنا اليوم